فهرس الكلمات الرئيسية

آ

  • آلة الاستفادة من تقنية تغيير الأوضاع في آلة البزق لعمل تدريبات آلة العود [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2225-2244]
  • آلة تاريخ آلة البزق [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2245-2267]
  • آلة البيانو هوية مؤلفات الليالي العربية لآلة البيانو بين الأصالة والحداثة (دراسة تحليلية عزفية) [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 514-591]
  • آلة العود درااسة تحليليه لبعض معزوفات فريد الأطرش الفرديه على آلة العود داخل أعماله الغنائية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2481-2511]
  • آلة العـود كيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2740-2775]
  • آلة الفيولينة دراسة تحليلية لمقطوعة رقصة المانية لموتسارت لدارسي آلة الفيولينة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 751-768]
  • آلة الناي طريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2664-2680]
  • آلة الناي والباوربوينت طريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2664-2680]

ا

  • ابوبكر إستخدام الموسيقى القومية فى تعلية آلة الفيولينة من خلال مؤلفات ابو بكر خيرت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1036-1054]
  • اتجاه الطلاب اتجاه طلاب التربية الموسيقية نحو الاختبارات الإلكترونية وعلاقته بالتحصيل الدراسي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1855-1911]
  • اختبارات الاستفادة من اختبارات القواعد وتدريب السمع في الأکاديمية الملکية للموسيقى في دعم مهارات خريجي الکليات الموسيقية في مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1912-1932]
  • ارتجالات الإستفادة من إرتجالات البيانو عند فرانسيس بولانك فى تنمية مهارات عزف البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 212-245]
  • اساليب دور آلة الفيولينة فى التوزيع الموسيقى للأغنية المصرية عند يحيى الموجي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1094-1121]
  • استرال متطلبات آداء مقطوعات البيانو في استرالياعند روي أجنيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 625-674]
  • اسلوب دراسة مقارنة لموسيقى "رقصة الخيل" عند كل من على إسماعيل وعمر خورشيد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2345-2366]
  • اعداد اعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 894-915]
  • اغنية عراقية إسلوب صياغة مقام (المخالف) العراقي واستنباط تدريبات صولفائية والاستفادة منه فى مادة الصولفيج العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2295-2344]
  • الابتکار الموسيقي برنامج أنشطة موسيقية لتنمية الابتکار الموسيقي باستخدام بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1654-1706]
  • الإحساس بالزمن تمارين مبتکرة بإستخدام طريقة المقاطع اللفطية لإيمي باري لتنمية الإحساس بالزمن للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1759-1807]
  • الاختبارات الإلكترونية اتجاه طلاب التربية الموسيقية نحو الاختبارات الإلكترونية وعلاقته بالتحصيل الدراسي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1855-1911]
  • الأداء صياغة مقترحة لتدوين إسلوب الأداء على آلة القانون [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2438-2480]
  • الأداء على آلة البيانو طريقة کارل ميرز Karl Merz لتعليم الطالب المبتدئ الأداء على آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 101-150]
  • الاستفادة الاستفادة من اختبارات القواعد وتدريب السمع في الأکاديمية الملکية للموسيقى في دعم مهارات خريجي الکليات الموسيقية في مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1912-1932]
  • الأسلوب الأسلوب الغجري في موسيقى برامز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1437-1474]
  • الأصالة الموروث الغنائي في دارفور بين الأصالة والمعاصرة (الجراري نموذجاً) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1360-1377]
  • الأغنية أثر الأغنية الشعبية الألمانية فى الآداء الغنائى من خلال أوبرا هانسيل وجريتيل لهمبردينك [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1149-1171]
  • الاغنية دراسة حول الاغنية المعاصرة عند ديانا کرال من خلال اغنية نظرة حب [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1122-1148]
  • الایقاعیة دراسة بعض الآلات الموسيقية الايقاعية الشعبية فى سلطنة عمان. [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1491-1508]
  • الأكاديمى برنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
  • الالات دراسة بعض الآلات الموسيقية الايقاعية الشعبية فى سلطنة عمان. [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1491-1508]
  • الألحان التركية تمارين مبتكرة تستخدم بعض الألحان التركية فى تدريس الألحان الغنائية فى مادة الصولفيج الغربى للطالب المتخصص [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2063-2090]
  • الألحان الغنائية: الصولفيج الغربى تمارين مبتكرة تستخدم بعض الألحان التركية فى تدريس الألحان الغنائية فى مادة الصولفيج الغربى للطالب المتخصص [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2063-2090]
  • الألحان اللبنانية تمرينات مقترحه من بعض الألحان اللبنانيه وكيفيه الاستفادة منها في ماده الصولفيج العربي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2708-2739]
  • الآلى تعليم مادة الحاسب الآلى عن بعد لطلاب مرحلة الدبلوم العام فى التربية الموسيقية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1545-1586]
  • الأنشطة الموسيقية برنامج أنشطة موسيقية لتنمية الابتکار الموسيقي باستخدام بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1654-1706]
  • الأوبرا دراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1187-1202]
  • الأورکسترالي التناول الأورکسترالي عند إيبوليتوف إيفانوف من خلال مُتتالية مشاهد قوقازية رقم (1) مُصنف رقم (10) المشهد الثاني (في القرية) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1312-1341]
  • الاورینتال دراسة وصفیة تحلیلیة لموسیقی الاورینتال میتال فی مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1490]
  • الأوضاع الاستفادة من تقنية تغيير الأوضاع في آلة البزق لعمل تدريبات آلة العود [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2225-2244]
  • الأولى أسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]
  • الأولى " الصعوبات التقنية للحركة الأولى لكونشرتو الفيولا فى سلم رى الكبير عند فرانز أنطون هوفمايستر " [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1075-1093]
  • الإيقاع الإستفاده من الإرتجال الموسيقي التعليمي في مصاحبه الألحان الصولفائية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1603-1618]
  • الإيقاع الحركى توظيف بعض ألحان أنا مجدلينا (Anna Magdalina) لتحسين أداءتعدد الايقاعات (Polyrhythm) فى الإيقاع الحركى لطلاب الكليات الموسيقية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2010-2062]
  • الإيقاع الحرکي تطويع بعض بنود الإيقاع الحرکي لتمرينات العلاج الحرکي الطبيعي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1808-1854]
  • البحر دراسة تحليلية لأغاني البحر الکويتية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2897-2914]
  • البزق الاستفادة من تقنية تغيير الأوضاع في آلة البزق لعمل تدريبات آلة العود [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2225-2244]
  • البزق تاريخ آلة البزق [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2245-2267]
  • البوليرتم توظيف بعض ألحان أنا مجدلينا (Anna Magdalina) لتحسين أداءتعدد الايقاعات (Polyrhythm) فى الإيقاع الحركى لطلاب الكليات الموسيقية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2010-2062]
  • البيانو دراسة تحليلية عزفية لصوناتين البيانو مصنف (5) عند أنطون إيبرل Anton Eberl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 37-64]
  • البيانو أهمية دور البيانو في سرابند الباسون و البيانو لهنرى دوتيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 175-211]
  • البيانو متطلبات أداء "المتتالية المصرية" لآلة البيانو عند "بيلي مايرل" Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 592-624]
  • البيانو أهم طرق تدريس البيانو المستخدمة في تمارين الإصبع الأساسية للمؤلف دوناني إرنو Dohnanyi Erno والإستفادة منها في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 449-480]
  • البيانو متطلبات أداء صوناتين البيانو رقم (2) مصنف (249) عند جاكوب شميت Jacob Schmitt [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 481-513]
  • التحصيل برنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
  • التحصيل الدراسي اتجاه طلاب التربية الموسيقية نحو الاختبارات الإلكترونية وعلاقته بالتحصيل الدراسي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1855-1911]
  • التحويل المباشر سلوب رياض السنباطي في استخدام الانتقال المقامي المباشر في قصيدة مصر تتحدث عن نفسها والاستفادة منه في تدريس مقرر تحليل الموسيقي العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2268-2294]
  • التدريس باستخدام الباوربوينت طريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2664-2680]
  • الترانيم الخصائص الفنية لبعض مؤلفات موسيقى الترانيم من إعداد مارثا مير Martha Mier والاستفادة منها لدارسي آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 409-448]
  • التربية الموسيقية تطويع بعض بنود الإيقاع الحرکي لتمرينات العلاج الحرکي الطبيعي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1808-1854]
  • التشيللو طريقة أرتورو كوكوليArturo Cuccoli في تدريس آلة التشيللو للمبتدئين [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 834-855]
  • التظليل الموسيقي إثراء بند القراءة الصولفائية فى مادة الصولفيج الغربي باستخدام بعض أدوات التظليل الموسيقي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1933-1968]
  • التعلم الذاتي لمادة قواعد الموسيقى العربية برنامج الکتروني مقترح لتدريس مادة قواعد الموسيقى العربية لطلاب مرحلة البکالوريوس بکلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2647-2663]
  • التفاؤل اسلوب صياغة وأداء الأعمال الغنائية التي أُعدت لفترة الصباح ودورها في بث روح الحماس والتفاؤل [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2183-2224]
  • التقنيات التقنيات العزفية والتعبيرية من خلال المقدمة وتنويعاتها عند كل من ثيوبلد بوهم وفرانزشوبيرت لآلة الفلوت (دراسة مقارنة) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 947-964]
  • التقنيات العزفيه التقنيات العزفيه ذات الطابع التعليمي عند كارل تاوزج Karl Tausig( ١٨١٤-١٨٧١) والاستفاده منها في تنمية المهارات العزفيه لدارس الة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 308-364]
  • التكيفى برنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
  • التوزيع أسلوب فتحي سلامة في التوزيع الموسيقي لأغنية "حرماً يا سيدي" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2587-2621]
  • الثقافى نشر الوعى الثقافى للطلاب المتقدمين لاختبارات قدرات كلية التربية الموسيقية من خلال مواقع التواصل الأجتماعى [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1509-1544]
  • الثنائيات الثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1172-1186]
  • الجراري الموروث الغنائي في دارفور بين الأصالة والمعاصرة (الجراري نموذجاً) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1360-1377]
  • الحجار دراسة تحليلية لأسلوب أداء علي الحجار لبعض الأعمال الغنائية والاستفادة منها لدارسى الغناء العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2776-2800]
  • الحديثة سمات أسلوب مدرسة السينكوب الحديثة للبيانو من خلال بعض مؤلفات بيلي مايرل Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 270-307]
  • الحركة أسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]
  • الحركة " الصعوبات التقنية للحركة الأولى لكونشرتو الفيولا فى سلم رى الكبير عند فرانز أنطون هوفمايستر " [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1075-1093]
  • السكة الغناء الشعبي في دارفور غناء الهجوري نموذجاً [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1342-1359]
  • السلم السمات التونالية والهارمونية من خلال الحركة الثانية أُمسية في غرناطة لآلة البيانو عند كلود ديبوسي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1410-1436]
  • السلوك برنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
  • السنكوب سمات أسلوب مدرسة السينكوب الحديثة للبيانو من خلال بعض مؤلفات بيلي مايرل Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 270-307]
  • الشعبیة دراسة بعض الآلات الموسيقية الايقاعية الشعبية فى سلطنة عمان. [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1491-1508]
  • الشعبية أثر الأغنية الشعبية الألمانية فى الآداء الغنائى من خلال أوبرا هانسيل وجريتيل لهمبردينك [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1149-1171]
  • الصباح اسلوب صياغة وأداء الأعمال الغنائية التي أُعدت لفترة الصباح ودورها في بث روح الحماس والتفاؤل [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2183-2224]
  • الصولفيج الغربي إثراء بند القراءة الصولفائية فى مادة الصولفيج الغربي باستخدام بعض أدوات التظليل الموسيقي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1933-1968]
  • الصولفيج الغنائى العربى ألحان أعمال فرقة "الحضرة" للإنشاد الدينى الصوفى بمصر والاستفادة منها في استلهام تدريبات للصولفيج الغنائى العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2853-2896]
  • الطالبة المعلمة فعالية استخدام طريقة روز في تنمية مهارات القراءة الوهلية العزفية للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1707-1758]
  • الطالبة المعلمة تمارين مبتکرة بإستخدام طريقة المقاطع اللفطية لإيمي باري لتنمية الإحساس بالزمن للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1759-1807]
  • الطفل صوت الطفل في المسرح الغنائي الانجليزي من خلال عرض المسرحية الغنائية " أوليفر" لمؤلفها لينول بارت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1236-1282]
  • الطفولة المبکرة فعالية استخدام طريقة روز في تنمية مهارات القراءة الوهلية العزفية للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1707-1758]
  • الطفولة المبکرة تمارين مبتکرة بإستخدام طريقة المقاطع اللفطية لإيمي باري لتنمية الإحساس بالزمن للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1759-1807]
  • العربي السمات التونالية والهارمونية من خلال الحركة الثانية أُمسية في غرناطة لآلة البيانو عند كلود ديبوسي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1410-1436]
  • العزف على درااسة تحليليه لبعض معزوفات فريد الأطرش الفرديه على آلة العود داخل أعماله الغنائية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2481-2511]
  • العزفية التقنيات العزفية والتعبيرية من خلال المقدمة وتنويعاتها عند كل من ثيوبلد بوهم وفرانزشوبيرت لآلة الفلوت (دراسة مقارنة) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 947-964]
  • العلاج الطبيعى تطويع بعض بنود الإيقاع الحرکي لتمرينات العلاج الحرکي الطبيعي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1808-1854]
  • الغجري الأسلوب الغجري في موسيقى برامز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1437-1474]
  • الغناء العربي أسلوب أداء تقنيات الغناء العربي في مصرمن خلال أداء المطربة سعاد محمد . [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2118-2182]
  • الفلوت تنمية أسلوب وتقنيات الأداء للفلوت من خلال بعض المقاطع من أعمال كفانتس المشهورة كدراسات لحنية [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 716-732]
  • الفهرس الفهرس [المجلد 47، العدد 1، 2022]
  • الفيولينة تقنيات أداء ثنائى آلتي الفيولينة للمبتدئين عند جوزيف بلييل [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 769-804]
  • القراءة الصولفائية إثراء بند القراءة الصولفائية فى مادة الصولفيج الغربي باستخدام بعض أدوات التظليل الموسيقي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1933-1968]
  • القراءة الوهلية العزفية فعالية استخدام طريقة روز في تنمية مهارات القراءة الوهلية العزفية للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1707-1758]
  • القواعد الاستفادة من اختبارات القواعد وتدريب السمع في الأکاديمية الملکية للموسيقى في دعم مهارات خريجي الکليات الموسيقية في مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1912-1932]
  • الكرير الغناء الشعبي في دارفور غناء الهجوري نموذجاً [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1342-1359]
  • الكسندر أسلوب أداء مقطوعات البيانو للمبتدئين مصنف (6) عند ألكسندر جوديك Alexander Goedicke [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 1-36]
  • الكلاسيكية المعاصرة دراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1187-1202]
  • الكويتية أثر الموسيقى اليونانية على فن جزيرة فيلكا بدولة الكويت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2945-2969]
  • الکروماتية استخدام ألکسندر سکريابين للکروماتية الهارمونية من خلال إيمبرومبتو في شکل المازورکا رقم (2،1) مُصنف رقم (7) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1378-1409]
  • الکويتية دراسة تحليلية لأغاني البحر الکويتية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2897-2914]
  • اللحن الاستخدامات اللحنية والهارمونية في القرن العشرين من خلال رقصة الفالس الصوفية عند هايتور فيلا لوبوس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1283-1311]
  • اللحن الإستفاده من الإرتجال الموسيقي التعليمي في مصاحبه الألحان الصولفائية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1603-1618]
  • الليالي العربية هوية مؤلفات الليالي العربية لآلة البيانو بين الأصالة والحداثة (دراسة تحليلية عزفية) [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 514-591]
  • المتتالية متطلبات أداء "المتتالية المصرية" لآلة البيانو عند "بيلي مايرل" Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 592-624]
  • المدرسة الإيطالية طريقة أرتورو كوكوليArturo Cuccoli في تدريس آلة التشيللو للمبتدئين [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 834-855]
  • المدرسة الراقية كيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2740-2775]
  • المدي الموروث الغنائي في دارفور بين الأصالة والمعاصرة (الجراري نموذجاً) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1360-1377]
  • المسرح الغنائي صوت الطفل في المسرح الغنائي الانجليزي من خلال عرض المسرحية الغنائية " أوليفر" لمؤلفها لينول بارت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1236-1282]
  • المصاحبة الهارمونية دور المصاحبة الهارمونية في ألحان إملاء الذاکرة في المقامات الجريجوريه [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1587-1602]
  • المصرية متطلبات أداء "المتتالية المصرية" لآلة البيانو عند "بيلي مايرل" Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 592-624]
  • المعاصرة دراسة حول الاغنية المعاصرة عند ديانا کرال من خلال اغنية نظرة حب [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1122-1148]
  • المقامات الجريجورية دور المصاحبة الهارمونية في ألحان إملاء الذاکرة في المقامات الجريجوريه [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1587-1602]
  • المهارات العزفيه التقنيات العزفيه ذات الطابع التعليمي عند كارل تاوزج Karl Tausig( ١٨١٤-١٨٧١) والاستفاده منها في تنمية المهارات العزفيه لدارس الة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 308-364]
  • الموجى دور آلة الفيولينة فى التوزيع الموسيقى للأغنية المصرية عند يحيى الموجي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1094-1121]
  • الموجى أسلوب محمد الموجي في تناول مقام راحة الأرواح في مونولوج للصبر حدود والاستفادة منه في التأليف الغنائي العربي . [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2681-2707]
  • الموسيقى أثر الموسيقى اليونانية على فن جزيرة فيلكا بدولة الكويت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2945-2969]
  • النغمة الغير صحيحه الخوف من عزف النغمة بطريقة غير صحيحة علي ألة الفيولينة والتمهيد لكيفية القضاء عليه بطريقة كاتو هافز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 856-874]
  • الهارموني الاستخدامات اللحنية والهارمونية في القرن العشرين من خلال رقصة الفالس الصوفية عند هايتور فيلا لوبوس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1283-1311]
  • الهارموني دور المصاحبة الهارمونية في ألحان إملاء الذاکرة في المقامات الجريجوريه [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1587-1602]
  • الهارموني الإستفاده من الإرتجال الموسيقي التعليمي في مصاحبه الألحان الصولفائية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1603-1618]
  • الوعى نشر الوعى الثقافى للطلاب المتقدمين لاختبارات قدرات كلية التربية الموسيقية من خلال مواقع التواصل الأجتماعى [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1509-1544]
  • اليونانية أثر الموسيقى اليونانية على فن جزيرة فيلكا بدولة الكويت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2945-2969]
  • ام كلثوم أسلوب محمد الموجي في تناول مقام راحة الأرواح في مونولوج للصبر حدود والاستفادة منه في التأليف الغنائي العربي . [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2681-2707]
  • اهو ده اللي صار أسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2622-2646]
  • ايمي باري تمارين مبتکرة بإستخدام طريقة المقاطع اللفطية لإيمي باري لتنمية الإحساس بالزمن للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1759-1807]

ب

  • برامز الأسلوب الغجري في موسيقى برامز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1437-1474]
  • برليود البيانو؛ المهارات العزفية لبرليود البيانو فى القرن العشرين عند سيرجى بورتکيفيتش Sergei Bortkiewicz و مارتيني بوهوسلاف Martinu Bohuslav [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 151-174]
  • برليود بيانو التقنيات العزفية فى بريليود البيانو مصنف 17 عند سليم بالمجرين [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 246-269]
  • برنامج برنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
  • برنامج برنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
  • برنامج برنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2512-2544]
  • برنامج إلکتروني لتدريس مادة قواعد الموسيقى العربية برنامج الکتروني مقترح لتدريس مادة قواعد الموسيقى العربية لطلاب مرحلة البکالوريوس بکلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2647-2663]
  • بسلطنة دراسة بعض الآلات الموسيقية الايقاعية الشعبية فى سلطنة عمان. [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1491-1508]
  • بعد برنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2512-2544]
  • بهيجة صدقي أغاني الحجرة و الهوية المصرية عند حسن رشيد و بهيجة صدقي من خلال عينة من كتاب " أغاني الشباب " دراسة تحليلية [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1203-1235]
  • بيانو أسلوب أداء مقطوعات البيانو للمبتدئين مصنف (6) عند ألكسندر جوديك Alexander Goedicke [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 1-36]
  • بيانو الإستفادة من إرتجالات البيانو عند فرانسيس بولانك فى تنمية مهارات عزف البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 212-245]
  • بيانو السمات التونالية والهارمونية من خلال الحركة الثانية أُمسية في غرناطة لآلة البيانو عند كلود ديبوسي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1410-1436]
  • بيلى متطلبات أداء "المتتالية المصرية" لآلة البيانو عند "بيلي مايرل" Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 592-624]

ت

  • تاريخ تاريخ نَشأة موسيقى التَانجو و العوامِل المُؤثرة في تطوُرها [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 805-833]
  • تاريخ تاريخ آلة البزق [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2245-2267]
  • تحلیلیة دراسة وصفیة تحلیلیة لموسیقی الاورینتال میتال فی مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1490]
  • تحليل آلي غنائي إسلوب صياغة مقام (المخالف) العراقي واستنباط تدريبات صولفائية والاستفادة منه فى مادة الصولفيج العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2295-2344]
  • تحويلات التحويلات المقامية و المسارات النغمية في سماعي صبا (توفيق الصباغ) وسماعي صبا (صفر علي ) (دراسة مقارنة [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2367-2407]
  • تدريبات تدريبات مستوحاه من بعض الألحان الشعبية في محافظة المنيا لرفع مستوى أداء دارسي آلة الناي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2091-2117]
  • تدريبات تدريبات مقترحة لتسهيل أداء الوضع الممتد على آلة التشيللو للطالب المبتدئ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1055-1074]
  • تدريبات مبتكرة تمارين مبتكرة تستخدم بعض الألحان التركية فى تدريس الألحان الغنائية فى مادة الصولفيج الغربى للطالب المتخصص [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2063-2090]
  • تدريبات مستلهمة ألحان أعمال فرقة "الحضرة" للإنشاد الدينى الصوفى بمصر والاستفادة منها في استلهام تدريبات للصولفيج الغنائى العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2853-2896]
  • تدريب السمع الاستفادة من اختبارات القواعد وتدريب السمع في الأکاديمية الملکية للموسيقى في دعم مهارات خريجي الکليات الموسيقية في مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1912-1932]
  • تدريس أهم طرق تدريس البيانو المستخدمة في تمارين الإصبع الأساسية للمؤلف دوناني إرنو Dohnanyi Erno والإستفادة منها في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 449-480]
  • تدريس الة الناي طريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2664-2680]
  • تدوين صياغة مقترحة لتدوين إسلوب الأداء على آلة القانون [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2438-2480]
  • تذوق عناصر الموسيقى العربية أسلوب صياغة موسيقى "خان الخليلى" عند كل من "على إسماعيل وأحمد فؤاد حسن" والاستفادة منه فى تذوق عناصر الموسيقى العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2821-2852]
  • تشيللو تدريبات مقترحة لتسهيل أداء الوضع الممتد على آلة التشيللو للطالب المبتدئ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1055-1074]
  • تطبيقات تصور مقترح يستخدم تطبيق“MyEartraining” لتدريس المسافات والتالفات الموسيقية ضمن خطة التعلم الهجين لدارسي الموسيقى، للتعايش مع فيروس كورونا [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1969-2009]
  • تطور تاريخ نَشأة موسيقى التَانجو و العوامِل المُؤثرة في تطوُرها [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 805-833]
  • تعليم تصور مقترح يستخدم تطبيق“MyEartraining” لتدريس المسافات والتالفات الموسيقية ضمن خطة التعلم الهجين لدارسي الموسيقى، للتعايش مع فيروس كورونا [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1969-2009]
  • تعليم تعليم مادة الحاسب الآلى عن بعد لطلاب مرحلة الدبلوم العام فى التربية الموسيقية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1545-1586]
  • تغيير الاستفادة من تقنية تغيير الأوضاع في آلة البزق لعمل تدريبات آلة العود [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2225-2244]
  • تقنيات تقنيات أداء ثنائى آلتي الفيولينة للمبتدئين عند جوزيف بلييل [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 769-804]
  • تقنيات أسلوب أداء تقنيات الغناء العربي في مصرمن خلال أداء المطربة سعاد محمد . [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2118-2182]
  • تقنيات عزفية التقنيات العزفية فى بريليود البيانو مصنف 17 عند سليم بالمجرين [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 246-269]
  • تلحين أسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2545-2586]
  • تمارين تمارين مبتكرة و مستلهمة من (طقطوقة يا وعدي علي الأيام ) و(طقطوقة يا مراكبي) لأحمد منيب [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2408-2437]
  • تمرينات تمرينات مقترحه من بعض الألحان اللبنانيه وكيفيه الاستفادة منها في ماده الصولفيج العربي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2708-2739]
  • تنمية الإستفادة من إرتجالات البيانو عند فرانسيس بولانك فى تنمية مهارات عزف البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 212-245]
  • تنية اسلوب وتقنيات الأداء توظيف بعض المقاطع من أعمال ميشيل بلافيه كدراسات لحنية لتنمية أسلوب وتقنيات الأداء لدارس الفلوت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 733-750]
  • توزيع أسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2545-2586]
  • توزيع أسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2622-2646]
  • تيرتس اعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 894-915]

ث

  • ثنائى تقنيات أداء ثنائى آلتي الفيولينة للمبتدئين عند جوزيف بلييل [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 769-804]

ج

  • جاكوب متطلبات أداء صوناتين البيانو رقم (2) مصنف (249) عند جاكوب شميت Jacob Schmitt [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 481-513]
  • جريتل أثر الأغنية الشعبية الألمانية فى الآداء الغنائى من خلال أوبرا هانسيل وجريتيل لهمبردينك [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1149-1171]
  • جلاس الثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1172-1186]
  • جوديك أسلوب أداء مقطوعات البيانو للمبتدئين مصنف (6) عند ألكسندر جوديك Alexander Goedicke [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 1-36]
  • جورجي ليجيتي أسلوب أداء الدراسات الثمانية عشرلآلة البيانو للمؤلف المجرى جورجى ليجيتي [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 365-408]
  • جوزيف بلييل تقنيات أداء ثنائى آلتي الفيولينة للمبتدئين عند جوزيف بلييل [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 769-804]

ح

  • حداثة هوية مؤلفات الليالي العربية لآلة البيانو بين الأصالة والحداثة (دراسة تحليلية عزفية) [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 514-591]
  • حديث الصباح و المساء أسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2545-2586]
  • حرماً يا سيدي أسلوب فتحي سلامة في التوزيع الموسيقي لأغنية "حرماً يا سيدي" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2587-2621]
  • حسن رشيد أغاني الحجرة و الهوية المصرية عند حسن رشيد و بهيجة صدقي من خلال عينة من كتاب " أغاني الشباب " دراسة تحليلية [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1203-1235]
  • حمل الة الكمان كيفية حمل آلة الكمان بأسلوب كاتو هافز تمهيدا لتجنب الخوف [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 875-893]

خ

  • خالد حماد دراسة تحليلية للموسيقى التصويرية للأفلام عند خالد حماد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2801-2820]
  • خصائص الخصائص الفنية لبعض مؤلفات موسيقى الترانيم من إعداد مارثا مير Martha Mier والاستفادة منها لدارسي آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 409-448]
  • خوف العازف الخوف من عزف النغمة بطريقة غير صحيحة علي ألة الفيولينة والتمهيد لكيفية القضاء عليه بطريقة كاتو هافز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 856-874]
  • خوف العازف كيفية حمل آلة الكمان بأسلوب كاتو هافز تمهيدا لتجنب الخوف [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 875-893]
  • خيرت إستخدام الموسيقى القومية فى تعلية آلة الفيولينة من خلال مؤلفات ابو بكر خيرت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1036-1054]

د

  • دارفور الغناء الشعبي في دارفور غناء الهجوري نموذجاً [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1342-1359]
  • دراسات لحنية تنمية أسلوب وتقنيات الأداء للفلوت من خلال بعض المقاطع من أعمال كفانتس المشهورة كدراسات لحنية [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 716-732]
  • دراسات لحنية توظيف بعض المقاطع من أعمال ميشيل بلافيه كدراسات لحنية لتنمية أسلوب وتقنيات الأداء لدارس الفلوت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 733-750]
  • دراسة دراسة وصفیة تحلیلیة لموسیقی الاورینتال میتال فی مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1490]
  • دراسة تحليلية دراسة تحليلية للموسيقى التصويرية للأفلام عند خالد حماد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2801-2820]
  • دوتيو أهمية دور البيانو في سرابند الباسون و البيانو لهنرى دوتيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 175-211]
  • دور أهمية دور البيانو في سرابند الباسون و البيانو لهنرى دوتيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 175-211]
  • ديانا دراسة حول الاغنية المعاصرة عند ديانا کرال من خلال اغنية نظرة حب [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1122-1148]
  • ديبوسي السمات التونالية والهارمونية من خلال الحركة الثانية أُمسية في غرناطة لآلة البيانو عند كلود ديبوسي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1410-1436]

ر

  • راحة الارواح أسلوب محمد الموجي في تناول مقام راحة الأرواح في مونولوج للصبر حدود والاستفادة منه في التأليف الغنائي العربي . [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2681-2707]
  • رفعت جرانه مظاهر الجمال لرواد الموسيقى القومية من خلال أعمال يوسف جريس و رفعت جرانة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1017-1035]
  • رقصة المانية دراسة تحليلية لمقطوعة رقصة المانية لموتسارت لدارسي آلة الفيولينة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 751-768]
  • رقم 2 مصنف 6 الصعوبات الأدائية بصوناتا أدولف ميشيك رقم 2 مصنف 6 للكونتـراباص والبيانـو ”دراسة تحليلية“ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 965-991]
  • روي أجنيو متطلبات آداء مقطوعات البيانو في استرالياعند روي أجنيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 625-674]
  • رياض السنباطى سلوب رياض السنباطي في استخدام الانتقال المقامي المباشر في قصيدة مصر تتحدث عن نفسها والاستفادة منه في تدريس مقرر تحليل الموسيقي العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2268-2294]
  • رينهولد جلييـر الصعوبات التقنية بمؤلفة ” تارنتيلا “مصنف 9 للکونتراباص والبيانو عند رينهولد جلييـر دراســـة تحليلية [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 992-1016]

س

  • سرابند أهمية دور البيانو في سرابند الباسون و البيانو لهنرى دوتيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 175-211]
  • سکريابين استخدام ألکسندر سکريابين للکروماتية الهارمونية من خلال إيمبرومبتو في شکل المازورکا رقم (2،1) مُصنف رقم (7) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1378-1409]
  • سليم بالمجرين التقنيات العزفية فى بريليود البيانو مصنف 17 عند سليم بالمجرين [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 246-269]
  • سيد درويش أسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2622-2646]
  • سيرجى بورتکيفيتش المهارات العزفية لبرليود البيانو فى القرن العشرين عند سيرجى بورتکيفيتش Sergei Bortkiewicz و مارتيني بوهوسلاف Martinu Bohuslav [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 151-174]
  • سيرجي ليابونوف:التقنيات العزفية أسلوب سيرجي ليابونوف Sergei Lyapunov في تعليم التقنيات العزفية من خلال مقطوعات البيانو مصنف 59 [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 65-100]

ش

  • شميت متطلبات أداء صوناتين البيانو رقم (2) مصنف (249) عند جاكوب شميت Jacob Schmitt [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 481-513]

ص

  • صبا التحويلات المقامية و المسارات النغمية في سماعي صبا (توفيق الصباغ) وسماعي صبا (صفر علي ) (دراسة مقارنة [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2367-2407]
  • صوت صوت الطفل في المسرح الغنائي الانجليزي من خلال عرض المسرحية الغنائية " أوليفر" لمؤلفها لينول بارت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1236-1282]
  • صوناتا أسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]
  • صوناتا الصعوبات الأدائية بصوناتا أدولف ميشيك رقم 2 مصنف 6 للكونتـراباص والبيانـو ”دراسة تحليلية“ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 965-991]
  • صوناتين دراسة تحليلية عزفية لصوناتين البيانو مصنف (5) عند أنطون إيبرل Anton Eberl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 37-64]
  • صوناتين متطلبات أداء صوناتين البيانو رقم (2) مصنف (249) عند جاكوب شميت Jacob Schmitt [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 481-513]
  • صياغة اسلوب صياغة وأداء الأعمال الغنائية التي أُعدت لفترة الصباح ودورها في بث روح الحماس والتفاؤل [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2183-2224]

ط

  • طرق أهم طرق تدريس البيانو المستخدمة في تمارين الإصبع الأساسية للمؤلف دوناني إرنو Dohnanyi Erno والإستفادة منها في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 449-480]
  • طريقة روز فعالية استخدام طريقة روز في تنمية مهارات القراءة الوهلية العزفية للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1707-1758]
  • طريقة کارل ميرز طريقة کارل ميرز Karl Merz لتعليم الطالب المبتدئ الأداء على آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 101-150]
  • طريقة مبتكرة طريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2664-2680]
  • طقطوقة تمارين مبتكرة و مستلهمة من (طقطوقة يا وعدي علي الأيام ) و(طقطوقة يا مراكبي) لأحمد منيب [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2408-2437]

ع

  • عربي دراسة مقارنة لموسيقى "رقصة الخيل" عند كل من على إسماعيل وعمر خورشيد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2345-2366]
  • عزف الإستفادة من إرتجالات البيانو عند فرانسيس بولانك فى تنمية مهارات عزف البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 212-245]
  • عزف تمارين مبتكرة و مستلهمة من (طقطوقة يا وعدي علي الأيام ) و(طقطوقة يا مراكبي) لأحمد منيب [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2408-2437]
  • عزف كيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2740-2775]
  • عصر الباروک تنمية أسلوب وتقنيات الأداء للفلوت من خلال بعض المقاطع من أعمال كفانتس المشهورة كدراسات لحنية [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 716-732]
  • على دراسة تحليلية لأسلوب أداء علي الحجار لبعض الأعمال الغنائية والاستفادة منها لدارسى الغناء العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2776-2800]
  • على إسماعيل أسلوب صياغة موسيقى "خان الخليلى" عند كل من "على إسماعيل وأحمد فؤاد حسن" والاستفادة منه فى تذوق عناصر الموسيقى العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2821-2852]
  • على آلة الناي تدريبات مستوحاه من بعض الألحان الشعبية في محافظة المنيا لرفع مستوى أداء دارسي آلة الناي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2091-2117]
  • عمار الشريعى أسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2545-2586]
  • عمان دراسة بعض الآلات الموسيقية الايقاعية الشعبية فى سلطنة عمان. [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1491-1508]
  • عن برنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2512-2544]
  • عن بُعد فاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 675-715]
  • عود تمارين مبتكرة و مستلهمة من (طقطوقة يا وعدي علي الأيام ) و(طقطوقة يا مراكبي) لأحمد منيب [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2408-2437]

ف

  • فتحي سلامة أسلوب فتحي سلامة في التوزيع الموسيقي لأغنية "حرماً يا سيدي" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2587-2621]
  • فرقة الحضرة ألحان أعمال فرقة "الحضرة" للإنشاد الدينى الصوفى بمصر والاستفادة منها في استلهام تدريبات للصولفيج الغنائى العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2853-2896]
  • فريد الأطرش درااسة تحليليه لبعض معزوفات فريد الأطرش الفرديه على آلة العود داخل أعماله الغنائية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2481-2511]
  • فعالية طريقة مبتكرة لتذليل صعوبات تدريس الديوان الموسيقي فعالية طريقة مبتكرة لتذليل صعوبات تدريس صعوبات الديوان الموسيقي في الموسيقى العربية لطلاب كلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2915-2944]
  • فلوت توظيف بعض المقاطع من أعمال ميشيل بلافيه كدراسات لحنية لتنمية أسلوب وتقنيات الأداء لدارس الفلوت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 733-750]
  • في الاستفادة من تقنية تغيير الأوضاع في آلة البزق لعمل تدريبات آلة العود [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2225-2244]
  • في الموسيقى العربية فعالية طريقة مبتكرة لتذليل صعوبات تدريس صعوبات الديوان الموسيقي في الموسيقى العربية لطلاب كلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2915-2944]
  • في تدريس عزف آلة البيانو فاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 675-715]
  • فيردي الثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1172-1186]
  • في ظل جائحة كورونا فاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 675-715]
  • فيلا لوبوس الاستخدامات اللحنية والهارمونية في القرن العشرين من خلال رقصة الفالس الصوفية عند هايتور فيلا لوبوس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1283-1311]
  • فيوتان أسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]
  • فيولا أسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]

ق

  • قواعد الموسيقى العربية برنامج الکتروني مقترح لتدريس مادة قواعد الموسيقى العربية لطلاب مرحلة البکالوريوس بکلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2647-2663]
  • قوقازية التناول الأورکسترالي عند إيبوليتوف إيفانوف من خلال مُتتالية مشاهد قوقازية رقم (1) مُصنف رقم (10) المشهد الثاني (في القرية) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1312-1341]

ک

  • کفانتس تنمية أسلوب وتقنيات الأداء للفلوت من خلال بعض المقاطع من أعمال كفانتس المشهورة كدراسات لحنية [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 716-732]
  • کلود السمات التونالية والهارمونية من خلال الحركة الثانية أُمسية في غرناطة لآلة البيانو عند كلود ديبوسي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1410-1436]

ل

  • لآلة البيانو أسلوب أداء الدراسات الثمانية عشرلآلة البيانو للمؤلف المجرى جورجى ليجيتي [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 365-408]
  • لتحسين برنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
  • لتحسين برنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
  • لتعليم الطالب المبتدئ طريقة کارل ميرز Karl Merz لتعليم الطالب المبتدئ الأداء على آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 101-150]
  • لطلاب كلية التربية النوعية فعالية طريقة مبتكرة لتذليل صعوبات تدريس صعوبات الديوان الموسيقي في الموسيقى العربية لطلاب كلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2915-2944]
  • للثنائيات دراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1187-1202]
  • للغناء برنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2512-2544]
  • للكونتـراباص والبيانـو الصعوبات الأدائية بصوناتا أدولف ميشيك رقم 2 مصنف 6 للكونتـراباص والبيانـو ”دراسة تحليلية“ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 965-991]
  • للکونتراباص والبيانو الصعوبات التقنية بمؤلفة ” تارنتيلا “مصنف 9 للکونتراباص والبيانو عند رينهولد جلييـر دراســـة تحليلية [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 992-1016]
  • للمؤلف المجر أسلوب أداء الدراسات الثمانية عشرلآلة البيانو للمؤلف المجرى جورجى ليجيتي [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 365-408]
  • لموتسارت دراسة تحليلية لمقطوعة رقصة المانية لموتسارت لدارسي آلة الفيولينة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 751-768]
  • لموسیقى دراسة وصفیة تحلیلیة لموسیقی الاورینتال میتال فی مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1490]
  • ليونيل اعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 894-915]

م

  • مادة الحاسب تعليم مادة الحاسب الآلى عن بعد لطلاب مرحلة الدبلوم العام فى التربية الموسيقية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1545-1586]
  • مارتيني بوهوسلاف المهارات العزفية لبرليود البيانو فى القرن العشرين عند سيرجى بورتکيفيتش Sergei Bortkiewicz و مارتيني بوهوسلاف Martinu Bohuslav [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 151-174]
  • ما وراء المعرفة برنامج أنشطة موسيقية لتنمية الابتکار الموسيقي باستخدام بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1654-1706]
  • مايرل متطلبات أداء "المتتالية المصرية" لآلة البيانو عند "بيلي مايرل" Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 592-624]
  • مبتدئ تدريبات مقترحة لتسهيل أداء الوضع الممتد على آلة التشيللو للطالب المبتدئ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1055-1074]
  • متطلبات آداء متطلبات آداء مقطوعات البيانو في استرالياعند روي أجنيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 625-674]
  • مدرسة سمات أسلوب مدرسة السينكوب الحديثة للبيانو من خلال بعض مؤلفات بيلي مايرل Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 270-307]
  • مسارلحني إسلوب صياغة مقام (المخالف) العراقي واستنباط تدريبات صولفائية والاستفادة منه فى مادة الصولفيج العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2295-2344]
  • مستوحاه تدريبات مستوحاه من بعض الألحان الشعبية في محافظة المنيا لرفع مستوى أداء دارسي آلة الناي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2091-2117]
  • مشاهد التناول الأورکسترالي عند إيبوليتوف إيفانوف من خلال مُتتالية مشاهد قوقازية رقم (1) مُصنف رقم (10) المشهد الثاني (في القرية) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1312-1341]
  • مصر الثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1172-1186]
  • مصر تتحدث عن نفسها سلوب رياض السنباطي في استخدام الانتقال المقامي المباشر في قصيدة مصر تتحدث عن نفسها والاستفادة منه في تدريس مقرر تحليل الموسيقي العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2268-2294]
  • مصنف 17 التقنيات العزفية فى بريليود البيانو مصنف 17 عند سليم بالمجرين [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 246-269]
  • مصنف ٥ دراسة تحليلية عزفية لصوناتين البيانو مصنف (5) عند أنطون إيبرل Anton Eberl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 37-64]
  • مصنف 59 أسلوب سيرجي ليابونوف Sergei Lyapunov في تعليم التقنيات العزفية من خلال مقطوعات البيانو مصنف 59 [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 65-100]
  • مصنف٦ أسلوب أداء مقطوعات البيانو للمبتدئين مصنف (6) عند ألكسندر جوديك Alexander Goedicke [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 1-36]
  • مقارنة دراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1187-1202]
  • مقارنة دراسة مقارنة لموسيقى "رقصة الخيل" عند كل من على إسماعيل وعمر خورشيد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2345-2366]
  • مقام مخالف إسلوب صياغة مقام (المخالف) العراقي واستنباط تدريبات صولفائية والاستفادة منه فى مادة الصولفيج العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2295-2344]
  • مقاميه التحويلات المقامية و المسارات النغمية في سماعي صبا (توفيق الصباغ) وسماعي صبا (صفر علي ) (دراسة مقارنة [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2367-2407]
  • مقترح برنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
  • مقترح برنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
  • مقترحة تمرينات مقترحه من بعض الألحان اللبنانيه وكيفيه الاستفادة منها في ماده الصولفيج العربي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2708-2739]
  • مقطوعات أسلوب أداء مقطوعات البيانو للمبتدئين مصنف (6) عند ألكسندر جوديك Alexander Goedicke [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 1-36]
  • مقطوعات البيانو أسلوب سيرجي ليابونوف Sergei Lyapunov في تعليم التقنيات العزفية من خلال مقطوعات البيانو مصنف 59 [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 65-100]
  • ملحنين دراسة مقارنة لموسيقى "رقصة الخيل" عند كل من على إسماعيل وعمر خورشيد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2345-2366]
  • منصة التعلم الالكترونية Blackboard فاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 675-715]
  • مهارة الإستفادة من إرتجالات البيانو عند فرانسيس بولانك فى تنمية مهارات عزف البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 212-245]
  • موسيقي اعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 894-915]
  • موسيقى الخصائص الفنية لبعض مؤلفات موسيقى الترانيم من إعداد مارثا مير Martha Mier والاستفادة منها لدارسي آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 409-448]
  • موسيقى مظاهر الجمال لرواد الموسيقى القومية من خلال أعمال يوسف جريس و رفعت جرانة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1017-1035]
  • موسيقى التانجو تاريخ نَشأة موسيقى التَانجو و العوامِل المُؤثرة في تطوُرها [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 805-833]
  • موسيقى تصويرية دراسة تحليلية للموسيقى التصويرية للأفلام عند خالد حماد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2801-2820]
  • موسيقى "خان الخليلى" أسلوب صياغة موسيقى "خان الخليلى" عند كل من "على إسماعيل وأحمد فؤاد حسن" والاستفادة منه فى تذوق عناصر الموسيقى العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2821-2852]
  • مؤلفات بيانو متطلبات آداء مقطوعات البيانو في استرالياعند روي أجنيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 625-674]
  • مؤلفة تارنتيلا الصعوبات التقنية بمؤلفة ” تارنتيلا “مصنف 9 للکونتراباص والبيانو عند رينهولد جلييـر دراســـة تحليلية [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 992-1016]
  • ميشيل بلافيه توظيف بعض المقاطع من أعمال ميشيل بلافيه كدراسات لحنية لتنمية أسلوب وتقنيات الأداء لدارس الفلوت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 733-750]

ن

  • نشر نشر الوعى الثقافى للطلاب المتقدمين لاختبارات قدرات كلية التربية الموسيقية من خلال مواقع التواصل الأجتماعى [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1509-1544]

و

  • والتعبيرية التقنيات العزفية والتعبيرية من خلال المقدمة وتنويعاتها عند كل من ثيوبلد بوهم وفرانزشوبيرت لآلة الفلوت (دراسة مقارنة) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 947-964]
  • وصفیة دراسة وصفیة تحلیلیة لموسیقی الاورینتال میتال فی مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1490]

ه

  • هانسيل أثر الأغنية الشعبية الألمانية فى الآداء الغنائى من خلال أوبرا هانسيل وجريتيل لهمبردينك [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1149-1171]
  • هجوري الغناء الشعبي في دارفور غناء الهجوري نموذجاً [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1342-1359]
  • هنري أهمية دور البيانو في سرابند الباسون و البيانو لهنرى دوتيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 175-211]
  • هوفمايستر " الصعوبات التقنية للحركة الأولى لكونشرتو الفيولا فى سلم رى الكبير عند فرانز أنطون هوفمايستر " [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1075-1093]
  • هوية هوية مؤلفات الليالي العربية لآلة البيانو بين الأصالة والحداثة (دراسة تحليلية عزفية) [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 514-591]

ي

  • ياسر عبد الرحمن أسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2622-2646]
  • يوسف جريس مظاهر الجمال لرواد الموسيقى القومية من خلال أعمال يوسف جريس و رفعت جرانة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1017-1035]